Getting My خطوات فحص السيارة المستعملة To Work

Wiki Article



هل البائع هو المالك الأول للسيارة؟ في حال كانت الإجابة نعم فهذا يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

•إذا كانت رائحة الزيت تشبه رائحة الحريق، فهذا يدل على أن هناك مشكلة داخلية في المحرك ولابد من اجراء صيانة له.

من ناحية أخرى، لا تمتلك الكثير من السيارات سجلًا بالصيانة وذلك لأنه تمت صيانتها في المنزل. يجب ألا يمثل ذلك الأمر عقبة أمامك طالما سيثبت لك البائع أنه أصلح السيارة بشكل صحيح. توجد بعض الحالات التي تباع فيها السيارات المستعملة بسبب حوادث ماضية أو تجارب سيئة.

فحص العدادت والتابلوه (الطبلون): قم بتشغيل السيارة دون إدارة المحرّك وتفقّد جميع المؤشّرات والعدادات ومن ثمّ قم بتشغيل المحرّك واختبر نظام التدفئة في السيارة حتى إن كنت في فصل الصيف.

مع اقترابك من شراء سيارة مستعملة، يُعتبر فحص نظام التعليق أمرًا حيويًا لضمان حالة السيارة وأدائها المستقبلي.

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

معاينة فتحة السقف: عند وجود فتحة السقف يجب عليك أن تتأكد من أنّها تنغلق بإحكام لإنّها ستقوم بتسريب الماء للداخل في فصل الشتاء إن كان هنالك مشكلةٌ في إغلاقها وتأكّد من عدم وجود أيّ ثقوب أو اهتراءات في السقف عبر تسليط الضوء عليه بواسطة مصباح يدوي.

سيارات مستعملة الأجهزة الإلكترونية في السيارة انقر على الرابط المستعملة ..دليل الفحص الشامل للمشترين

وكذلك يوجد في المركز كل ما يتعلق بصيانة كهرباء والكترون السيارات الحديثة، ويوفر كافة الخدمات الكهربائية.

وفيما يخص طرق شراء سيارة مستعملة في السعودية فهي تنقسم إلى طريقتين كالتالي:

فحص الإطارات: تأكد من حالة الإطارات وتواجدها بحالة جيدة وأنها غير متآكلة.

فحص السيارة في ورشةٍ خاصة قد يكلّفك بعض المال ولكنّه سيضمن لك حتماً عدم وجود عيوبٍ في السيارة أو معرفة العيوب الموجودة فيها، وقد جرى العرف أن يتم فحص السيارة بواسطة اثنين من الفنيين المتخصصين واحد من جهة البائع وواحدة من جهة الشاري ويقدم الإثنان نتيجة الفحص للشاري.

وتعد الأصوات المنخفضة لمحرك السياراة المستعملة من أوضح علامات الخلل الكهربائي في السيارة، خاصة أن بعض السيارات ربما تعاني من عيوب واضحة في صناعة المحرك تتعلق بارتفاع صوته عن النسق الطبيعي ، لذلك يجب الاستماع جيدا لصوت المحرك لمعرفة هل يوجد خلل به ام لا ، كذلك ايضا خلال محاولة إدارة المحرك وقبل التحرك بالسيارة، وهو من أوضح علامات خلل البطارية او اجزاء الكهرباء بشكل عام.

يمكن أن يكون مقعد السائق المقطع والمتهالك مع مؤشر عداد مسافة منخفض دليلًا على التلاعب بعداد المسافة.

Report this wiki page