Considerations To Know About القيادة في الضباب

Wiki Article



تجنب الإضاءة المرتفعة: تجنب استخدام الإضاءة المرتفعة على لوحة القيادة لتجنب الانعكاسات المزعجة على الزجاج.

اخفض السرعة في المطر ولا تتجاوز السرعة المقررة: إذ أن نسبة الاحتكاك بين إطارات السيارة والشارع أصبحت قليلة جداً، مما قد يسبب انزلاق السيارة، ويُفضل أن يتم تقليل السرعة إلى النصف عن السرعة المقررة، ولا تحاول أن تتجاوز السيارات أمامك.

لقد لاحظنا بأنكم تستخدمون أداة حجب إعلانات من المتصفح لحجب تحميل الإعلانات على موقعنا. إن الإعلانات تعود على الموقع بمردود مادي بسيط والذي بدوره يساهم في الأجور التشغيلية العالية من كادر ولوازم وبيانات وغيرها، والتي يتحملها الموقع لإخراج المعلومة الجوية في كافة أشكالها وإيصالها إليكم

احترس من الحيوانات الصغيرة. تبدو رؤية الحيوانات مثل الكلاب أو القطط الضالة أكثر صعوبة من خلال الضباب.

• انتبه إلى الرذاذ القادم من المركبات التي تمر أمامك أو بجانبك، قد يؤدي ذلك إلى تغبش الرؤية مؤقتًا، لذا توقع ذلك عن طريق زيادة سرعة المساحات.

رئيس الوزراء الإثيوبي يعيّن وزير العدل جيديهون طيمتيوس وزيرا للخارجية خلفا لـ«سيلاسي»

تجعل الكوكيز ويكي هاو يعمل بشكل أفضل. باستمرارك في استخدام موقعنا، أنت توافق على سياسة الكوكيز الخاصة بنا.

إضاءة فعالة: مصابيح الضباب توفر شعاعًا مركز يضيء الطريق بشكل مباشر، مما يعزز من رؤية السطح والعقبات والأرصفة وعلامات المسار.

ستحتاج دائمًا لأن تجعل الناس من حولك (من هم أمامك أو بجانبك أو خلفك) يعلمون كل حركة تنوي القيام بها.

جميع المقالات أفضل حيل ونصائح العناية بالبشرة للر...

تتطلب القيادة بأمان على الطرق مزيدًا من التحكم في مهاراتك في القيادة واتخاذ أفضل القرارات في الوقت الصحيح في عالم اليوم. بشكل أساسي، يمكن للظروف الجوية القاسية مثل الضباب نون أو الثلج أن تختبر مهاراتك في القيادة وطرق الوقاية. إن قيادة سيارتك عندما يكون هناك ضباب ليس أفضل من القيادة أثناء ارتداء عصابة العينين.

استخدم الغيارات العكسية التي تعمل على تقليل سرعة السيارة بشكل تدريجي دون الحاجة لاستخدام المكابح، وبهذا تتجنب الانزلاق المفاجئ.

• إذا كانت السيارة تنزلق على الطريق الرطب، فامسك عجلة القيادة بثبات واستخدم الفرامل برفق، عندما تشعر أن الإطارات تلمس الطريق، أبطئ حتى تستعيد السيطرة.

• قم بالقيادة على آثار  عجلات السيارة التي أمامك، حيث تنزلق السيارة على الطريق الرطب، لأنها في الحقيقة تكون تسير على طبقة رقيقة من الماء بين الإطارات والطريق، لكن عند السير على آثار إطارات السيارة أمامك يكون قد تم بالفعل إزاحة طبقة المياه تلك، لذلك ستحصل على قوة دفع أفضل.

Report this wiki page